رؤية مشتركة للنمو والازدهار

أكبر شركة بحرينية تطرح أسهمها في السوق السعودي

تعد ألبا أكبر مصهر للألمنيوم في العالم باستثناء الصين بطاقة إنتاجية تزيد عن 1.6 مليون طن متري سنويًا (2022)

اصبح الطرح المزدوج في أسواق المال، واحدًا من الخيارات المتاحة، أمام سادس أكبر منتج للألمنيوم في العالم، وأكبر شركات السوق البحريني المدرجة من حيث القيمة السوقية.

الألومنيوم للعالم

بمعدل يزيد عن 1.6 مليون طن متري سنويًا (2022)، تعد ألبا واحدة من أكبر المصاهر في العالم مع أكثر من 50 عامًا من التميز في العمليات والسلامة والبيئة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية

تشغيل الفيديو

حقائق وأرقام أبرز معالم ألبا

أنهت ألبا عام 2022 بتحطيم الرقم القياسي لإنتاجها البالغ 1,561,222 طن متري سنويًا لتتجاوز رقمًا قياسيًا يبلغ 1,600,111 طن متري سنويًا، وهو أعلى مستوى تم تحقيقه على الإطلاق خلال أكثر من 50 عامًا من العمليات التجارية.

مليون

ساعات عمل آمنة بدون إصابات مضيعة للوقت
السماء هي الحد

رقم قياسي على الإطلاق في 24 سبتمبر 2022

0 مليون
الاسترداد النقدي للمساهمين
0 مليون
صافي الربح
0 مليون
الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك
0 مليون
التدفق النقدي الحر

الأسئلة الشائعة

في 21 يونيو 2023م، وافقت هيئة السوق المالية (“الهيئة”) على طلب الشركة تسجيل رأسمالها وطرح 338,718,754 سهماً عادياً من إجمالي رأس مال الشركة من خلال بيع 101,615,626 سهماً عادياً من الأسهم الحالية (“أسهم البيع”) من قبل صندوق الاستثمارات العامة (“صندوق الاستثمارات العامة”) وشركة مجموعة الزامل للاستثمار المحدودة (بما يتناسب مع حصصهم الحالية) (ويشار إليهم مجتمعين فيما يلي بـ (“المساهمون البائعون”)، وإصدار 237,103,128 سهماً جديداً (“الأسهم الجديدة”، ويشار إليها مع أسهم البيع بـ “أسهم الطرح” وكل منها “سهم طرح”) من خلال زيادة رأس المال.

تمثل أسهم البيع ما نسبته 9% والأسهم الجديدة ما نسبته 21% من رأس المال المصدر عند اكتمال الطرح، مما يساوي في مجموعه ما نسبته 30% من رأس المال المصدر بعد إصدار الأسهم الجديدة وزيادة رأس مال الشركة.

يمكن للفئات التالية الاكتتاب في الطرح: (1) الفئات المشاركة: تشمل هذه الشريحة الفئات التي يحق لها المشاركة في عملية بناء سجل الأوامر وفقاً لتعليمات بناء سجل الأوامر. (2) المكتتبون الأفراد: تشمل هذه الشريحة الأشخاص السعوديين الطبيعيين، وأي شخص طبيعي غير سعودي مقيم أو مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ممن لديهم حساب بنكي لدى أحد الجهات المستلمة ومحفظة أسهم نشطة لدى أحدى مؤسسات السوق المالية التابعة للجهة المستلمة المراد الاكتتاب من خلالها، . لمزيد من المعلومات، يمكنك تنزيل نشرة الإصدار من قسم الملفات في هذه الصفحة.

لقد خصصت الشركة زاوية ايداع خاصه بالمكتتبين المسجلين مباشره عن طريق الشركة الذي يتم تزويده من قبل المستشار المالي او عن طريق شركة جولدمان ساكس العربية السعودية وشركة المجموعة المالية هيرميس السعودية وشركة جي بي مورقان العربية السعودية كمستشارين ماليين ومنسقين دوليين ومتعهدي التغطية، أو التواصل مع أحد مديري سجل اكتتاب المؤسسات (شركة المجموعة المالية هيرميس السعودية، وشركة جولدمان ساكس، وشركة جي بي مورقان العربية السعودية، وشركة الأهلي المالية، وشركة جي آي بي كابيتال، وإتش إس بي سي العربية السعودية، والراجحي المالية، وشركة السعودي فرنسي كابيتال) حيث بإمكانهم تقديم المشورة فيما يتعلق بعملية الاستثمار. كما يمكنك تنزيل نشرة الإصدار من قسم الملفات في هذه الصفحة لمزيد من المعلومات. ونوصي كذلك بمناقشة استفساراتك المتعلقة بالاستثمار مع مستشارك المالي.

  • تستفيد المجموعة من حواجز عالية للدخول إلى الأسواق التي تعمل فيها، مثل المتطلبات العالية لرأس المال للتمكن من شراء أصول جديدة، وعملية التأهيل المسبق الصارمة، ومتطلبات المحتوى المحلي، والقيود المتعلقة بسلسلة  ومواصفات فنية صارمة 
  •  
  • يتألف فريق الإدارة من نخبة من الخبراء ذوي الكفاءات العالية الذين يتمتعون بفهم عميق لتحركات القطاع وأوجه عدم كفاءته إضافة إلى الخبرات المكتسبة من خلال العمل لدى شركات عالمية ومحلية.
  • تُعد الخلفيات المهنية المتنوعة للإدارة قوة رئيسية لأنها تسهل قدرة المجموعة على نقل أفضل الممارسات من مختلف القطاعات وتقديم حلول مبتكرة لتلبية احتياجات العملاء المعقدة.
  • تتمتع المجموعة أيضًا بدعم مساهميها على المدى الطويل والذين يوفرون وصولاً فريدًا إلى السوق ومعرفة استراتيجية